The Ruby Wanderer 

©2019 by Ruby the wanderer. Proudly created with Wix.com

Search

٥ وجهات سياحية قريبة لقضاء عطلتك في اوروبا ..

السؤال الذي يأتيني مرارًا و تكرارا ؛ ما الوجهة التي تنصحينا بزيارتها في عطلة شتاءٍ سريعة و قصيرة ؛ بعيدا عن المدن الآسيوية التيترتفع أثمان تذاكر السفر اليها و تطول المسافة ؟ فأكتب لكم اليوم ما أكتب من وجهة نظري و من تجاربي في السفر على الرغم من اناختيار وجهات السفر يعتمد على طبيعة الفرد و رغباته و ما يحب و يهوى ..

نحن كبشرٍ نختلف في الأذواق ؛ فلولا اختلاف الأذواق بارت السلع ؛ و القلب و ما يهوى .. منا من يحب الهدوء و الكسل ؛ و منا من يبحث عنالصخب و الحركة و الحيوية .. منا من يعشق المتاحف و الآثار و الأماكن التاريخية و منا من يذوب قلبه أمام امواج بحر و منا من لا يخذلنفسه و هواياته في اعتلاء قمم تكسوها الثلج ليمارس رياضة التزلج .. و هكذا نحن حتى انقسمنا ما بين محب للشتاء و متابعٍ لطقس الشتاءيبحث عن يومٍ مشمس بعد انتهاء المنخفض..

فيما يلي قائمة بخمسة وجهات أوروبية ذات طقس لطيف نسبيا يمكنكم قضاء بعض أيام الشتاء فيها بتذاكر منخفضة التكلفة على شركاتطيران اقتصادي ..

( هذه وجهة نظري الشخصية و قد تتعارض مع ميول و آراء البعض )

جنوب اسبانيا : مدن اسبانيا الجنوبية الساحلية تتمتع بجو مشمس في الغالب و اجواء لطيفة يرافقها ثراء تاريخي و حضاري واثري ؛ مثل زيارة أشبيلية و ملقا و غرناطة و قرطبة .. لشبونة : تمتاز لشبونة في البرتغال بطقس مثالي و أيام مشمسة عديدة لتجعلك تستمتع بزيارة المعالم السياحية بعيدًا عن أزمةالمصطافين و السواح من جهة و حر الصيف من جهة أخرى جزيرة صقلية/ جنوب ايطاليا : هنا مرادك اذا كنت تبحث عن مدن تتمتع بالتاريخ و الثقافة و الترفيه و الطعام و الجو اللطيف فيالشتاء مالطا : لا يخفيك عند دخولك هذه الجزيرة الصغيرة لطافة شعبها و تنوعهم و تكوين مالطا المميز بهدوئها و جمالها و اعتدال طقسهاحتى شتاءًا فتصل احيانا ١٨-٢٠ درجة مئوية و قد تكون سعيد الحظ عند زيارتها بأجواء مشمسة جدا تغنيك حتى عن ارتداء معطفٍخفيف .جزيرة قبرص : تغدو قبرص وجهة رائعة و مثالية للاستمتاع على مدار العام .. فلا تتردد بزيارة قبرص شتاءا فهي مشمسة معظم أيامالسنة فتصل الحرارة في أيامها الباردة الى ١٨-٢٠ درجة..

هل وجدت وجهتك لأيام الشتاء الباقية ؟ اذا كان جوابك لا ؛ انتظر الخمسة مقترحات الأخرى لوجهات لطيفة في الشتاء

و دمتم سالمين مسافرين

ربى عيتاني

رحالة و مدونة سفر






10 views